الصفحه الرئيسيه
تسعدنا مشاركاتك شارك معنا
منتدى نوفلكو

الصفحه الرئيسيه


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

لمسجلين الجـدد : هل تواجه صعوبة في تفعيل عضويتك سيتم تفعيله تلقائياً ضمن 24 ساعة أو أقل /// فلا تنسى أسم المستخدم و كلمة السر عند التسجيل للدخول للمنتدى
اكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكم

شاطر | 
 

 إلزام مصانع الأسمنت بوضع تسعيرة وتهديدات بالاعتقال للمخالفين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الحره
نائب المدير
نائب المدير


عدد الرسائل : 823
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 10/09/2008

مُساهمةموضوع: إلزام مصانع الأسمنت بوضع تسعيرة وتهديدات بالاعتقال للمخالفين   الأربعاء فبراير 18, 2009 4:45 pm

اتخذ وزير التجارة والصناعة، المهندس رشيد محمد رشيد، أمس، قرارا يلزم مصانع الأسمنت بالإعلان عن الحد الأقصى لسعر البيع لكافة حلقات التوزيع، بما في ذلك سعر البيع للمستهلك النهائي، اعتبارا من يوم غد الخميس، في إجراء يهدف إلى وقف الارتفاع المطرد في الأسعار، بعد أن تجاوز سعر الطن خلال الأيام الماضية أكثر من 900 جنيه.
وقال رشيد في مؤتمر صحفي أمس، إن القرار يأتي لمساندة المصانع ومساعدتها في تنظيم علاقتها بشبكة التوزيع, ويستهدف في المقام الأول حماية المستهلكين من الارتفاع غير المبرر في أسعار الاسمنت من بعض حلقات التداول.
وتراجع سعر الأسمنت إلى 550 جنيها للطن في القاهرة و600 جنيه في محافظات الدلتا، لكن السعر مازال مرتفعا في الصعيد والمحافظات النائية لبعد المسافات بين مراكز الإنتاج والتوزيع، كما أن الاستجابة بطيئة ومحدودة.
ويحظر القرار بيع الأسمنت بسعر يتجاوز ما يتم تحديده بمعرفة المصانع، كما يلزم الوكلاء بموافاة قطاع التجارة الداخلية ببيان تفصيلي، يتضمن رصيد المخزون لديهم وعناوين مخازنهم والتجار يوم الخميس من كل أسبوع.
وشكل رشيد لجنة برئاسة سيد أبو القمصان مستشاره لشئون التجارة الخارجية، لدراسة كتابة الحد الأقصى لسعر البيع للمستهلك المعلن بمعرفة المصانع على عبوات (شكائر) الأسمنت، وتضم اللجنة في عضويتها، ممثلا عن قطاع التجارة الداخلية، وممثلين عن مصانع الأسمنت ورئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية, ورئيس غرفة صناعة مواد البناء باتحاد الصناعات, وممثلا عن جهاز حماية المستهلك.
يأتي هذا بعد أن شهدت أسعار الأسمنت ارتفاعات قياسية، بسبب الإقبال المتزايد على الشراء في أعقاب هبوط أسعار حديد التسليح، ووصل سعر الطن في بعض المحافظات إلى 950 جنيها خلال الأيام الماضية، بعد أن تأثرت عملية النقل بشكل كبير نتيجة بإضراب أصحاب وسائقي المقطورات.
وهدد رشيد، التجار باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الارتفاع غير المبرر لأسعار الاسمنت، وأن وزارته ستتصدى بكل قوة وحزم بما تتيحه القوانين والتشريعات لأية محاولات من التجار وكافة حلقات التوزيع للتلاعب بأسعار الاسمنت أو استغلال زيادة الطلب في هذه المرحلة لرفع أسعاره، وأنها ستتعاون مع الداخلية لاتخاذ كافة الإجراءات الفعالة ضد كل من يحاول افتعال أي اختناقات في حلقات توزيع الأسمنت.
وعلمت "المصريون" أن الحكومة تدرس طلبا لوزير التجارة والصناعة بتطبيق اعتقال التجار الذين يرفعون الأسعار، من أجل وضع حد للارتفاعات المستمرة، في الوقت الذي ألزمت فيه المصانع نفسها طواعية بوقف التصدير إلى الخارج، لمدة ثلاثة شهور، لتلبية احتياجات السوق المحلي.
وعاقبت محكمة مصرية في ديسمبر الماضي، 20 من أصحاب وقيادات شركات الأسمنت بغرامة تقدر بـ 10 ملايين جنيه لكل منهم، فيما تعد أكبر غرامة في تاريخ القضاء المصري، وذلك بعد أن أدانتهم بمخالفة قانون منع الممارسات الاحتكارية والاتفاق فيما بينهم على رفع الأسعار. وقال المستشار هشام رجب مستشار وزير التجارة والصناعة أمس "إنه بناء على ما انتهى إليه رأى جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، فإن قيام كل شركة من الشركات المنتجة بتحديد أسعار منتجاتها بصفة مستقلة عن الشركات الأخرى -بما في ذلك تحديد حد أقصى لسعر البيع للمستهلك- لا يمثل أية مخالفة لقانون حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية".
وأكد أن الأجهزة الرقابية التابعة للوزارة اتخذت كافة الإجراءات اللازمة لمتابعة تنفيذ قرار الوزير، وحذر المصانع التي ستخالف أحكام هذا القرار أو تمتنع عن إرسال الحد الأقصى لأسعار البيع بأنها سوف تعرض نفسها للمساءلة الجنائية، وفقا لأحكام القرار، كما حذر التجار والموزعين من عدم الالتزام بأحكام هذا القرار الذي تضمن عقوبة الحبس، فضلا عن الغلق وإلغاء الترخيص عند مخالفة أحكامه.
من جانبه، صرح المهندس على موسى رئيس الغرفة التجارية بالقاهرة ورئيس شعبة مواد البناء بالاتحاد العام للغرف التجارية لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن قرار وزير التجارة والصناعة يعيد الانضباط والهدوء إلى سوق الاسمنت أسوة بسوق حديد التسليح بعد حالة الفوضى والاضطراب التي سادت في الآونة الأخيرة.
وقال موسى: إن القرار يدعم الأطراف الثلاثة (المنتج والتاجر والمستهلك)، حيث يساعد على تنظيم علاقة المنتج بشبكة التوزيع، كما يستهدف حماية المستهلك من الارتفاع غير المبرر في أسعار الاسمنت من بعض حلقات التداول، ويحدد بالأرقام هامش الربح الخاص بالتاجر وهو الفارق بين سعر تسليم المصنع وسعر البيع النهائي ويدفع عنه تهمة التلاعب بالأسعار.
بدوره، رحب أحمد الزيني نائب رئيس شعبة مواد البناء بقرار وزير التجارة والصناعة قائلا إنه سيحدد المسئولية عن ارتفاع الأسعار أمام الرأي العام ويبرئ التجار من التهمة التقليدية بالجشع وارتفاع الأسعار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تونى

avatar

عدد الرسائل : 255
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: إلزام مصانع الأسمنت بوضع تسعيرة وتهديدات بالاعتقال للمخالفين   الجمعة مارس 13, 2009 5:16 pm

المهم التنفيذ اكيد عندكم فى مصر مفيش
معزره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
إلزام مصانع الأسمنت بوضع تسعيرة وتهديدات بالاعتقال للمخالفين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحه الرئيسيه :: منوعات :: منتدى الاحداث والغرائب-
انتقل الى: