الصفحه الرئيسيه
تسعدنا مشاركاتك شارك معنا
منتدى نوفلكو

الصفحه الرئيسيه


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

لمسجلين الجـدد : هل تواجه صعوبة في تفعيل عضويتك سيتم تفعيله تلقائياً ضمن 24 ساعة أو أقل /// فلا تنسى أسم المستخدم و كلمة السر عند التسجيل للدخول للمنتدى
اكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكم

شاطر | 
 

 القنصليات الاجنبيه بالسعوديه قديما

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد الرسائل : 780
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: القنصليات الاجنبيه بالسعوديه قديما   الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 7:05 pm




السور البحري لمدينة جدة ، وقنصلية فرنسا والمركز البرقي للبعثة العسكرية الفرنسية (1917م)



السور الشرقي قرب باب مكة في مدينة جدة (1917م)



باب المدينة المنورة في جدة (1917م)



صورة لمدينة جدة من شرفة القنصلية الفرنسية (1917م)



الشارع المواجه للقنصلية الفرنسية في جدة (1917م)



دار فخمة قرب مقر الحاكم في جدة (1917م)



واجهة القنصلية الإيرانية في جدة (1917م)



القنصلية الفرنسية في جدة (1917م)




القنصلية البريطانية في جدة (1917م)



منزل في جدة ، وإلى يساره مسجد الحي (1917م)



باب مكة من الخارج ـ جدة ، وفي مقدمة الصوى إحدى عربات نقل الماء التي كانت شائعة آنذاك (1916م)



منطقة الافارقة في جدة (1917م)



اكواخ منطقة الافارقة في جدة (1917م)




مدينة الطائف (1890م)



وادي محرم غرب الطائف في الطريق إلى مكة عبر الهدا (1349هـ)




قوارب شراعية ترسو في ينبع ميناء المدينة المنورة ، كان على القوارب الكبيرة أن ترسو بعيدا في البحر ليتم تفريغها في قوارب صغيرة (1930م)




شارع في ينبع يمثل النمط المعماري السائد آنذاك (1916م)




باب المدينة المنورة في ينبع من الخارج (1917م)



باب الجمارك في ينبع (1917م)



ساحة الشريف حسين في ينبع (1917م)



شارع قرب ساحة الشريف حسين في ينبع (1917م)



منزل في ينبع (1917م)



القلعة العثمانية في ينبع (1917م)







قوات عربية تركب البواخر في ميناء الوجه الواقع على البحر الأحمر ، وذلك خلال الثورة العربية ضد الحكم العثماني (1917م)





السوق في الوجه (1916م)







البرج جنوب ميناء مدينة الوجه (1917م)





الحمالون في ميناء مدينة الوجه (1917م)





شارع على الميناء ، وإنزال عربة حربية مقطورة ، مدينة الوجه (1917م)





الباب الشرقي لمدينة الوجه ، المنظر من خارج المدينة (1917م)




مرفأ أملج الواقع على البحر الأحمر خلال الثورة العربية (1917م)




افتتاح محطة تبوك ، احد محطات سكة الحديد الحجازية (1908م)



صور لركاب يستخدمون خط سكة حديد الحجاز قبل افتتاحه (1907م)



إنشاء محطة المعظّم ، إحدى محطات سكة الحديد بين تبوك ومدائن صالح (1908م)



شيوخ قبائل شمال الحجاز يجتمعون بمناسبة افتتاح سكة حديد الحجاز (1908م)




قلعة المعظم ، القصر وفيه بركة ماء (1907م)




قلعة المعظم بين تبوك ومدائن صالح (1908م)





مدخل القصر العربي في مدينة تبوك (1907م)





عدل سابقا من قبل Admin في الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 7:15 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nofalco.yoo7.com
Admin

avatar

عدد الرسائل : 780
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: رد: القنصليات الاجنبيه بالسعوديه قديما   الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 7:14 pm

التابلاين:

خط أنابيب التابلاين ، مهم جدا في التاريخ السعودي ، حيث كانت بداية إنتاج النفط عن طريقه ، فقد أبرمت المملكة العربية السعودية على عهد الملك عبد العزيز عقدا مع شركة امريكية على استخراج النفط وتصديره ، فقامت الشركة بمد هذا الأنبوب من الظهران في المنطقة الشرقية باتجاه الغرب حتى مدينة صيدا اللبنانية ، وذلك حتى يكون اقرب لسفنهم في البحر الأبيض المتوسط ، وحتى لا يؤسسوا موانئ تكون بنية تحتية للمملكة فتستغني عن خدماتهم في إنتاج النفط وتصديره ، وقاموا بعمل مراكز ومطارات على طول الأنبوب ، وكان من نتائج هذا أن استقر أهل البوادي قرب هذه المراكز ، ونشأت بعد ذلك عشرات المدن والقرى ، لكن بعد ذلك قامت المملكة بتأسيس العديد من الموانئ وصارت المملكة هي التي تنتج وتصدر النفط دون حاجة للشركات الأمريكية ، لتنتهي بعد ذلك حقبة أنابيب التابلاين وتصبح تاريخا...



جانب من مراحل إنشاء ومد أنابيب خط التابلاين





ممارسة الانشطة الرياضية في احد مدارس التابلاين (1956م)


محطة التابلين في وادي بدنة ، والذي بعده نشأت مدينة عرعر (1962م)







جانب من مطارات التابلاين الموزعة على طول الخط








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nofalco.yoo7.com
 
القنصليات الاجنبيه بالسعوديه قديما
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحه الرئيسيه :: منتدى السياحه والاثار :: منتدى السياحة العامه-
انتقل الى: