الصفحه الرئيسيه
تسعدنا مشاركاتك شارك معنا
منتدى نوفلكو

الصفحه الرئيسيه


 
الرئيسيةالرئيسية  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخول  

لمسجلين الجـدد : هل تواجه صعوبة في تفعيل عضويتك سيتم تفعيله تلقائياً ضمن 24 ساعة أو أقل /// فلا تنسى أسم المستخدم و كلمة السر عند التسجيل للدخول للمنتدى
اكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكماكبر موسوعه للحروف .. ادخلو ونقو حرفكم على زوقكم

شاطر | 
 

 كوب من الحليب يساعد في انقاص الوزن

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin

avatar

عدد الرسائل : 780
السٌّمعَة : -1
تاريخ التسجيل : 28/08/2008

مُساهمةموضوع: كوب من الحليب يساعد في انقاص الوزن   الجمعة ديسمبر 12, 2008 2:04 am


تقول الجمعية الالمانية لطب التغذية إن الكالسيوم الموجود في الحليب ومنتجات الالبان يمكن أن يساعد في إنقاص الوزن لانه يمتص الدهون الموجودة في المعدة ويجعل تخلص الجسم منها أكثر سهولة.


وذكرت الجمعية أن تركيز الكالسيوم في الخلايا الدهنية يلعب أيضا دورا كبيرا في البدانة. فقد أظهر عدد من الدراسات أن وجود تركيز أعلى من الكالسيوم في تلك الخلايا يساعد في إنقاص الوزن.
وأضافت أن الحليب ومنتجات الالبان ذات تأثير أفضل في إنقاص الوزن مقارنة بمنتجات الكالسيوم الاخرى لكن سبب ذلك غير معروف حتى الان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://nofalco.yoo7.com
تيتوو نوفل



عدد الرسائل : 62
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 29/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: كوب من الحليب يساعد في انقاص الوزن   الثلاثاء ديسمبر 16, 2008 9:56 pm

أثبت بحث طبي جديد أن بعض مشتقات الحليب تساعد في التنحيف وإنقاص الوزن الزائد. ووجد الباحثون أن شرب الحليب القليل أو الخالي من الدسم, يجعل الإنسان يأكل كميات أقل من الطعام, وذلك باعتباره من الأغذية كبيرة الحجم, أي أن بالإمكان استهلاك كميات كبيرة منه دون الحصول على سعرات حرارية كثيرة.

وأظهرت الدراسات أن شرب كوب من الحليب خالي الدسم قبل الوجبة يقلل الكمية المستهلكة من الطعام بحوالي 150 سعرا حراريا.

وقال العلماء إن عنصر الكالسيوم الموجود في الحليب يلعب دورا مهما في عملية التنحيف, فقد أظهرت الدراسات أن أوزان الأشخاص الذين تعاطوا ألف ملليغرام من الكالسيوم يوميا, وهو أقل من ثلاثة أكواب من الحليب زنة كل منها ثمانية أونصات, كانت أقل بحوالي 17 باوندا ( 7.7 كيلوغرامات), من أوزان الأشخاص الذين لم يتناولوا هذه المكملات.

ويعتقد الاختصاصيون أن تناول جرعات عالية من الكالسيوم يوقف إنتاج الهرمون المسؤول عن زيادة حجم الخلايا الدهنية, كما يعمل حمض لينولييك المتحد (CLA), الموجود في الحليب, على حرق الدهون والشحوم المتراكمة.

وأشار الخبراء إلى أن الإنسان يحتاج إلى حوالي 500 ملليغرام من الحمض المذكور للحصول على فوائده, لذلك يمكن تناول الحليب القليل أو الخالي من الدسم لتحقيق الفوائد دون الحصول على الكثير من الوحدات الحرارية.

وأظهر البحث أيضا أن الأطفال والمراهقين الذين ينتظم آباؤهم على شرب الحليب كعادة أساسية, يواظبون هم أيضا على شربه باستمرار.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كوب من الحليب يساعد في انقاص الوزن
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الصفحه الرئيسيه :: المنتدى الطبى الشامل :: المنتدى الصحى للرجيم-
انتقل الى: